الأخبار العاجلة

18 Aug 2024

7 أسهم عملاقة بلغت ذروة البيع..والصعود سيتجدد الآن!

قالت شركة ألباين ماكرو، للتحليل الاقتصادي، أن الأسهم التكنولوجية الكبرى "السبعة الكبار" بلغت ذورة مرحلة البيع على المدى القصير والمنتظر منها فيما يلي إما صعود أو استقرار. 

يذكر أن الأسهم الأمريكية جنت أعلى أرباح لها الأسبوع الماضي منذ أكتوبر 2023 وجاء هذا في شكل ارتداد وتعافي من الاثنين الأسود عندما تكبدت البورصة الأمريكية خسائر مهولة نتيجة مخاول الركود وضعف المناقلة وإيمان بعض المستثمرين بأن الأسهم بلغت قمتها.

وشهدت أسهم السبعة الكبار Magnificent 7، التي تمثل 33% من مؤشر إس أند بي 500، انخفاضًا حادًا، مما دفع المحللين إلى الاعتقاد بأن أسعارها الآن في حالة إفراط في البيع على المدى القصير.

ويقدم أحدث تحليل لشركة ألباين ماكرو نظرة عامة مفصلة على هذه الأسهم من خلال مؤشرات مختلفة. ولاحظت الشركة أن المؤشرات الفنية ومؤشرات تخصيص رأس المال تُظهر إشارات على حدوث عمليات بيع مفرطة، مما يشير إلى احتمال حدوث انتعاش أو على الأقل استقرار في المدى القريب.

وأشاروا إلى أن هذا الأمر مهم بشكل خاص بالنظر إلى "الارتفاع الهائل" في القيمة السوقية وأسعار الأسهم على مدار العقد الماضي.

ويسلط تحليل شركة أبحاث الاستثمار الضوء أيضًا على التباين في الأساسيات مثل المبيعات والهوامش والتدفقات النقدية، والتي ظلت قوية بالنسبة لأسهم ماجنيفيسنت 7 مقارنةً ببقية السوق.

ويقال إن هذا التباين يثير تساؤلات حول استدامة هذه الاتجاهات، حيث تشير شركة ألباين ماكرو إلى أن هناك ارتدادًا متوسطًا قد يلوح في الأفق.

ولا يزال التقييم مصدر قلق رئيسي. وعلى الرغم من أن التراجع الحالي قد يجعل هذه الأسهم تبدو أقل تكلفة، إلا أن شركة ألباين ماكرو تحذر من أنها قد لا تزال "مجرد مكلفة" بدلاً من أن تكون مسعرة بشكل غير منطقي.


 

أحدث الأخبار العاجلة

#الأخبار العاجلة 18 Aug 2024
7 أسهم عملاقة بلغت ذروة البيع..والصعود سيتجدد الآن!

قالت شركة ألباين ماكرو، للتحليل الاقتصادي، أن الأسهم التكنولوجية الكبرى "السبعة الكبار" بلغت ذورة مر...

المزيد
#الأخبار العاجلة 30 Jun 2024
توقعات جديدة لمستقبل أسعار الذهب: هل يستمر الارتفاع؟

اعتبارًا من نهاية عام 2023، بلغت حيازات البنوك المركزية من الذهب حوالي 37,000 طن متري، وهو ما يمثل 1...

المزيد
#الأخبار العاجلة 30 Jun 2024
الأسواق المالية قد تشهد مشاركة أوسع مع زيادة أرباح الشركات المختلفة

بحلول منتصف شهر يونيو، ارتفع قطاعا تكنولوجيا المعلومات (IT) وخدمات الاتصالات بأكثر من 20%، وارتفع مؤ...

المزيد
#الأخبار العاجلة 30 Jun 2024
بنك استثماري: الفيدرالي يتخذ القرار الأهم في ديسمبر

من المتوقع أن ينتهي برنامج الاحتياطي الفيدرالي لتقليص ميزانيته العمومية، والمعروف باسم التشديد الكمي...

المزيد
arrow